عملية الليزك

هل الموبايل يضعف النظر بعد الليزك

يتسائل الكثيرون هل الموبايل يضعف النظر بعد الليزك حيث بعد إجراء عملية الليزك يمكن أن تظهر بعض المؤثرات غير المريحة على العيون، خاصةً فيما يتعلق باستخدام الهواتف أو الأجهزة الإلكترونية كما يعتبر تجنب استخدام الشاشات لبعض الوقت بعد الجراحة هو أفضل طريقة للمساعدة في تهدئة العيون.

هل الموبايل يضعف النظر بعد الليزك

يجدر الإشارة أنه للحصول على استشارة متخصصة يُنصَح بالتواصل مع مركز العيون المتخصص حيث يمكن حجز موعد مسبق للحصول على تقييم شامل ونصائح من قبل خبراء طب العيون المتميزين كما يجب أن تقع هذه المؤسسة الطبية في قلب الرعاية الصحية المتقدمة وتوفر خدمات طبية متخصصة في مجال العيون.

هل الموبايل يضعف النظر بعد الليزك

استخدام الهاتف أو أي شاشة بعد جراحة الليزك يمكن أن يسبب إجهادًا للعين وعدم الراحة ولذا يُفضل تجنب استخدام هذه الأجهزة لمدة 24 ساعة على الأقل بعد الإجراء كما أنه من الحكمة أيضًا تقليل الوقت الذي تقضيه في النظر إلى الشاشات خاصة بعد الليزك حيث يُظهر الضوء الأزرق والأبيض الناتج عن هذه الأجهزة تأثيرات سلبية على العين.

إقرأ أيضا:تصحيح النظر بالليزر السطحي

يُنصَح أيضًا بتجنب النظر المستمر إلى الشاشات على مسافة قريبة وبدلاً من ذلك يُفضل النظر إلى أشياء مضاءة بشكل متساوي على بعد بضعة أقدام مثل القراءة من كتاب أو مجلة.

يجب تحديد مواعيد للمتابعة مع جراح العيون لمراقبة التعافي حيث سيقوم الطبيب بإجراء فحص كامل للعين لتقييم شكل وسمك القرنية والأخطاء الانكسارية مثل قصر النظر وطول النظر، والاستجماتيزم.

باتباع هذه النصائح، ستتمكن من الاستمتاع برؤيتك الجديدة بشكل واضح وسهل وستعود إلى الحياة اليومية والعمل بشكل طبيعي بسرعة بعد جراحة العيون بالليزك دون الحاجة إلى النظارات أو العدسات اللاصقة.

هل يمكن استخدام الموبايل بعد عملية الليزك

بعد جراحة الليزك يُمَكِن استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ولكن من الأفضل تقليل الوقت الذي يقضيه الشخص أمامها حيث يحتاج العين لفترة للتعافي والتكيف.

إقرأ أيضا:متى يعود النظر 6/6 بعد عملية الليزك
موقع شارع العرب أول موقع بيع وشراء للعرب في ألمانيا

عند النظر إلى الهاتف أو اللوحة يجب مراعاة كيف يشعر الفرد وفي حالة شعوره بعدم الارتياح أو الإجهاد يجب أن يأخذ استراحة عن طريق إغلاق العينين. كما يُنصَح باعتماد قاعدة 20/20/20، حيث يُشاهد شيء يبعد 20 قدمًا لمدة 20 ثانية لكل فترة 20 دقيقة من الاستخدام وهذا ليس فقط لإعطاء العينين الراحة اللازمة بل أيضًا لتقليل مخاطر الإجهاد والمشكلات الأخرى خلال فترة التعافي.

متى يمكن استخدام الموبايل بعد عملية الليزك

توجد عدة نصائح مهمة بعد إجراء عملية الليزك تتعلق باستخدام الهاتف الجوال حيث يُفضل عمومًا تجنب استخدام الهاتف لمدة تتراوح عادة بين 24 ساعة وتختلف حسب توجيهات الطبيب حيث يتم هذا لتجنب تعريض العين للضوء الذي قد يؤثر على عملية التعافي.

بعد فترة الراحة يُنصح ببدء استخدام الهاتف تدريجياً ولفترات قصيرة، مع اتخاذ فترات استراحة منتظمة. يعزز ذلك تجنب الإجهاد الزائد على العين ويساعد في التأقلم التدريجي مع استخدام الشاشات كما أنه بمرور الوقت وتحسن حالة العين، يمكن للمريض استئناف استخدام الهاتف بشكل طبيعي دون مشاكل تذكر.

إقرأ أيضا:هل فشل عملية الليزك تسبب العمى؟

تلتزم هذه النصائح بالتوجيهات العامة ومع ذلك يجب دائمًا اتباع توجيهات الطبيب المعالج الخاص بالمريض حيث يمتلك فهمًا دقيقًا للحالة الفردية والتعليمات المناسبة للحالة الصحية الخاصة بكل شخص.

السابق
دليل الأطباء العرب في كندا
التالي
سعر عملية الليزك في السعودية 2024

اترك تعليقاً