طبيب عيون

أفضل دولة في طب العيون + أفضل مستشفى عيون في العالم

بصفة عامة يعتبر تحديد أفضل دولة في طب العيون + أفضل مستشفى عيون في العالم أمرا غير هين وبسيط بالمرة، وذلك بالنظر إلى أننا لا نمتلك أية معلومات بشأن أي جهة أو دولة من العالم تقوم بترتيب وتعيين مستشفيات العيون حول العالم، وأنه لا يوجد ضوابط ثابتة ومتفق عليها للقيام بمثل هذا الأمر، فعلى سبيل المثال في الولايات المتحدة الأمريكية التي تعتبر إحدى أكبر القوى العالمية حاليا تقوم US.News سنويا يعملية ترتيب مستشفيات العيون في كل أنحاء البلاد، غير أنها غالبا ما تتعرض لإنتقادات شديدة اللهجة بشأن طريقة الترتيب التي تقوم في الأساس على إستطلاعات الرأي، هذا ونحن هنا فريق عمل موقع eyesillnesses.com إجتهدنا وقمنا بتحديد قائمة أفضل مستشفيات العيون في العالم وبترتيبها ترتيبا تفاضليا آملين في أن نكون قد أحسنا الإختيار ونجحنا في إيصال الفائدة لكم متابعينا الأعزاء، وعلما وأننا عمدنا إلى إعطاء الأولوية للمستشفيات الكبرى عوضا عن العيادات والمراكز الإستشفائية الصغرى.

أفضل دولة في طب العيون

لا يمكن تحديد دولة محددة أفضل دولة في طب العيون بشكل قطعي، حيث يوجد العديد من الدول التي تتمتع بتقدم وتميز في هذا المجال. وتعتمد جودة الرعاية الصحية في طب العيون على عوامل متعددة بما في ذلك التكنولوجيا المتاحة، والبنية التحتية الصحية، والبحوث الطبية، والتطورات العلمية، وتوافر الخبرة والكفاءة الطبية حيث تعتبر الولايات المتحدة وألمانيا واليابان والمملكة المتحدة وكندا من الدول المعروفة بتقدمها في طب العيون وتوفير الخدمات العلاجية والجراحية المتقدمة. تشتهر أيضًا الهند وسنغافورة وأستراليا وفرنسا وكوريا الجنوبية بتوفير رعاية طبية عالية الجودة في هذا المجال.

إقرأ أيضا:دكتور عيون شاطر في البحرين
أفضل دولة في طب العيون

من الأمور المهمة عند البحث عن أفضل دولة في طب العيون هو تقييم توافر الخدمات والمرافق الصحية، وسمعة الأطباء والمستشفيات، وتكنولوجيا العلاج المستخدمة، والاهتمام بالبحث والتطوير في المجال، وتكاليف العلاج وتغطية التأمين الصحي.

أفضل دولة في طب العيون أفضل مستشفى عيون في الولايات المتحدة الأمريكية

ومن هذا المنبر نذكر مركز Bascom Palmer Eye Institute لتدريس طب العيون والبحث العلمي ولعلاج العيون، يعالج كل سنة حوالي 250 ألف مريض من كل أنحاء المعمورة ويقع في مدينة ميامي الأمريكية، وكذلك منشأة Wills Eye Hospital الاستشفائية التي وقع تأسيسها منذ سنة 1832 وتهتم بعلاج أمراض العيون وتقع في ولاية بنسلفينيا وتحديدا في مدينة فيلاديلفيا.

أفضل مستشفى عيون في العالم

أفضل مستشفى عيون في المملكة المتحدة

مستشفى Manchester Royal Eye Hospital العريق الذي وقع تأسيسه منذ 1814 ويقع بالتحديد في طريق أكسفورد بمدينة مانشستر الإنجليزية، وكذلك مستشفى St Paul’s Eye Hospital الذي يقع في مدينة ليفربول الإنحليزية ولا يقتصر دوره على سكانها فقط بل على جميع سكان المملكة المتحدة وكامل أنحاء القارة الأوروبية والعالم.

إقرأ أيضا:المغربي للعيون حجز موعد

أفضل مستشفى عيون في سويسرا

مركز Switzerland Eye Research Institute الإستشفائي الحكومي الذي تم تأسيسه منذ أكثر من سبعة سنوات في مدينة لوجانو السويسرية على يد أحد أفضل جراحي العيون المتخصصين والمخضرمين، هذا وبالرغم من أنه يعتبر مركز جديد حديث العهد إلا أنه إكتسب سريعا صيت دولي وعالمي بفض إبتكاراته وإجرائاته المعتمدة من قبل الأطباء العاملين فيه لعلاج مختلف الأمراض والاضطرابات البصرية، علما وأنه تم فيه أيضا إختراع بعض المستحضرات العلاجية الطبية الفعالة.

افضل مستشفى عيون في تركيا

مستشفى Kaskaloglu Eye Hospital الذي يقع في مدينة إزمير ويعتبر أحد أفضل مستشفيات العيون في تركيا بشهادة المرضى السابقين والمختصين في هذا المجال الطبي، وذلك بالنظر إلى أنه يقوم بعلاج مدى واسع من مشاكل العيون لكن يبقى تركيزه خاصة منصبا على عمليات تصحيح النظر، علما وأنه يقصده سنويا أعداد كبيرة من المرضى الأجانب القادمين شمال القارة الأوروبية وكل أصقاع المعمورة.

موقع شارع العرب أول موقع بيع وشراء للعرب في ألمانيا

أفضل مستشفى عيون في فرنسا

عموما يوجد في فرنسا مجموعة كبيرة من المستشفيات والعيادات الطبية المتخصصة في مجال طب العيون لكن من أفضلها نذكر مؤسسة Adolphe De Rothshid التي تصنف ضمن المراتب الثلاثة الأولى لأحسن العيادات المتخصصة في طب العيون بفرنسا.

إقرأ أيضا:أحسن أطباء العيون في الإمارات eye doctor near me

أفضل مستشفى عيون في إسبانيا

ومن هنا نذكر مستشفى باراكير ببرشلونة والذي تم تشييده منذ عام 1941 ويتخصص في علاج أمراض العيون على وجه التحديد، علما وأنه يتم داخله إجراء ما يقارب 100 ألف إستشارة طبية و15 ألف عملية جراحية و 5 عملية علاج بأشعة الليزر سنويا.

أفضل مستشفى عيون في روسيا

يعتبر المستشفى الحكومي فيدروف أحد المستشفيات الرائدة في طب العيون بدولة روسيا الإتحادية وذلك بفضل عامل المهنية العالية التي تميز العاملين فيه والتقنيات الفريدة والتطبيقية التي يقع إعتمادها، ولذلك مركز فيدروف مشهور على نطاق واسع وشاسع المجال ليس فقط في روسيا ولكن في كل أرحاء المعمورة.

السابق
دكتور عيون عربي في برلين – دكتور عيون قريب من موقعي
التالي
أفضل دكتور اعصاب عربي في شتوتغارت

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. هل يوجد علاج لتقوية العصب البصري بعد تعرضه للضغط الرأس المرتفع

اترك تعليقاً